القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل شامل عن أمراض الجلد في الكلاب: الأسباب، الأعراض، والعلاجات المبتكرة

دليل شامل عن أمراض الجلد في الكلاب: الأسباب، الأعراض، والعلاجات المبتكرة


تعد امراض الجلد عند الكلاب من أكثر الأسباب شيوعًا التي تجعل أصحابها يأخذون كلابهم إلى الطبيب البيطري. يمكن أن تكون التشوهات مثل الخدش المفرط والاحمرار والالتهاب وتساقط الشعر والكتل والنتوءات علامة على مجموعة واسعة من الأمراض الجلدية للكلاب ، من الحساسية والبراغيث والقراد إلى الجرب وغيرها الكثير. في هذا الدليل نساعدك على معرفة أكثر مشاكل الجلد شيوعًا عند الكلاب ، وكيف تتعرف عليها وتتعامل معها. وفرنا لك في بيتاهوليك أيضًا مجموعة متنوعة من مستلزمات الكلاب لأفضل رعاية ممكنة وصحية لكلبك المدلل.

ما هي امراض الجلد عند الكلاب الأكثر شيوعًا

يمكن للكلاب أن تعاني من أنواع مختلفة من الأمراض الجلدية ، تمامًا مثل البشر ، وبعضها يمكن أن يؤثر على كل من البشر والكلاب. تشمل بعض الأمراض الجلدية الأكثر شيوعًا في الكلاب ما يلي

الحساسية( البيئية والغذائية)

يمكن أن يكون للكلاب ردود فعل تحسسية تجاه الأشياء الموجودة في بيئتها أو في طعامها. يعرف رد الفعل لمسببات الحساسية المحمولة في الهواء مثل حبوب اللقاح والغبار والنبات والعشب باسم التهاب الجلد التأتبي للكلاب. أكثر العلامات شيوعًا على إصابة كلبك بالحساسية المحمولة جوًا هي الخدش المتكرر بسبب الإحساس المستمر بالحكة. يمكن أن يسبب الحك بعد ذلك مشاكل جلدية أخرى ، مثل الجروح والقشور. تشمل العلامات الأخرى الأقل شيوعًا الالتهاب داخل الأنف والتهابات الأذن. كما قد تلاحظ علامات للحساسية خلال مواسم معينة أو قد تكون طوال العام. كذلك الحساسية الغذائية تسبب علامات متشابهة ، رغم أنها أقل شيوعًا من الحساسية المحمولة في الهواء.

الالتهابات البكتيرية

يمكن أن تكون الالتهابات البكتيرية في الكلاب عرضًا ثانويًا لأسباب أخرى. على سبيل المثال ، قد يتسبب الكلب المصاب بالحكة والحساسية الجلدية في إحداث جروح يمكن أن تصاب بالالتهابات البكتيرية. هناك العديد من أنواع العدوى البكتيرية ، ولكن الأكثر شيوعًا هو التهاب الجريبات البكتيري ، وهو عدوى والتهاب في بصيلات الشعر. تشمل علامات التهاب الجريبات انتفاخات حمراء وحكة وبثور.

البراغيث

البراغيث مزعجة للغاية للحيوانات الأليفة والبشر. لا يمكن أن تسبب فقط لصديقك الأليف الانزعاج الشديد والتهيج ، ولكن يمكن أن تحمل بعض الأمراض السيئة. كما يمكن أن تنتشر في السجاد والأسرّة ومناطق أخرى من منزلك. تضع البراغيث الكبيرة البيض على الحيوانات الأليفة ، والتي تسقط بدورها في جميع أنحاء منزلك عندما يتحرك حيوانك الأليف. يفقس هذا البيض في اليرقات التي تصيب حيوانك الأليف ومنزلك في النهاية. الحك المستمر هو أكثر أعراض الإصابة بالبراغيث شيوعًا ، ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل جلدية ثانوية مثل الجروح والنزيف.

القراد

القراد عبارة عن طفيليات تلتصق بجلد الحيوانات والبشر وتتغذى على دمائهم. هناك المئات من أنواع القراد في العالم ، وهي تنتشر بشكل خاص في فصلي الربيع والصيف. يمكن للقراد أن ينشر الأمراض ، لذا من المهم إزالة القراد من كلبك في أسرع وقت ممكن.

الجرب

الجرب من أكثر امراض الجلد عند الكلاب شيوعًا

الجرب هو مرض جلدي يسببه العث. يمكن أن تعاني الكلاب من نوعين من الجرب

الجرب القارمي ، وهو النوع الأكثر شيوعًا ، وهو شديد العدوى للكلاب الأخرى ويمكن أن ينتقل إلى البشر ، لكن العث لا يمكن أن يعيش على جلد البشر لفترة طويلة.

الجرب الدويدي الذي ينتقل إلى الجراء من أمهم.

يسبب الجرب حكة شديدة في الكلاب ؛ مما يسبب حكها باستمرار ، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى الجروح والقشور وتساقط الشعر. لحسن الحظ ، يمكن علاج الجرب ، لذا إذا كنت قلقًا من إصابة كلبك بالجرب ، فيجب الذهاب إلى الطبيب البيطري فورًا. كذلك إذا كان لديك أكثر من كلب واحد ، فتأكد من إخبار الطبيب البيطري لأنهم سيحتاجون إلى العلاج أيضًا حتى لو لم تظهر عليهم الأعراض.

التهاب الجلد الدهني

يحدث التهاب الجلد الدهني عندما تفرز الغدد الدهنية للكلب ، والتي تقع أسفل بصيلات الشعر ، الكثير من الدهون أو الزيوت. يؤدي هذا الفائض إلى جعل الجلد متقشرًا أو زيتيًا أو قشريًا ، ويمكن أن يؤدي إلى الالتهاب والعدوى.

القشرة

الجلد المتقشر المعروف باسم قشرة الرأس هو حالة نربطها غالبًا بالبشر ، ولكنه يمكن أن يؤثر على الكلاب أيضًا. يمكن أن تحدث قشرة الرأس في الكلاب بسبب أشياء مختلفة ، مثل النظام الغذائي أو الطقس البارد ، ولكنها أيضًا من أعراض الحالات الأخرى ، بما في ذلك الحساسية. سيكون الطبيب البيطري قادرًا على مساعدتك في معرفة السبب وراء قشرة الكلب والتوصية بالعلاج المناسب.

كيف تعرف أن كلبك مصاب بمرض جلدي

يمكن أن تختلف علامات الأمراض الجلدية في الكلاب على نطاق واسع ، تمامًا كما يحدث عند البشر. تشمل العلامات الشائعة التي تشير إلى أن كلبك قد يعاني من امراض الجلد عند الكلاب الخدش المتكرر والعض على الجلد والتهيج مثل الاحمرار. قد تلاحظ أيضًا تساقط الشعر ، وتقشر الجلد ، وتغيرات النسيج ، والقشور ، والكتل ، والروائح غير العادية أو الكريهة.

تعتبر هذه العلامات من أعراض مجموعة واسعة من الأمراض الجلدية. لذلك من الصعب جدًا تشخيص الحالة الدقيقة بناءً على العلامات وحدها. بالتالي إذا لاحظت أن كلبك يُظهر أيًا من هذه العلامات ، فمن الأفضل الاتصال بالطبيب البيطري لبدء عملية التشخيص والعلاج.

في النهاية ، من خلال قراءة هذا الدليل ، سيكون لديك فكرة أفضل عن الأمراض الجلدية الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تصيب كلبك ، وستكون أكثر دراية بكيفية التعرف عليها لسرعة التصرف والذهاب للطبيب البيطري لبدء العلاج الفوري لحالة كلبك بعد تشخيصه. كما ستجد في بيتاهوليك مجموعة متنوعة من مستلزمات الكلاب التي تدعم نمط حياة صحي وسليم له وننتهي من توضيح كل ما تريدون معرفته عن امراض الجلد عند الكلاب

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع