القائمة الرئيسية

الصفحات

اختيار طعام الكلب

هناك الكثير من المعلومات على الإنترنت حول تغذية الكلاب. ومع ذلك، كن حذرًا عند اتباع النصائح التي تجدها على الإنترنت. بعض المواقع موثوقة. ومع ذلك، فإن الطبيب البيطري هو الذي يمكنه دائمًا تزويدك بالمعلومات الموثقة بشكل صحيح. إذا كانت لديك أي شكوك حول اختيار طعام الكلاب المناسب، فقد تحتاج إلى رأي أخصائي تغذية بيطري.

كيفية اختيار طعام الكلب

اختيار طعام الكلاب يجب أن يكون متوازنًا ومغذيًا، يحتوي على البروتينات والدهون والكربوهيدرات بنسب ملائمة. يمكن اختيار الأغذية التجارية المخصصة للكلاب التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة، أو يمكن تحضير وجبات منزلية تتضمن لحوم مطبوخة بشكل صحي وخضروات مفيدة. من الأهمية أن يكون التغذية ملائمة لعمر الكلب وحجمه ونشاطه، ويجب تجنب إطعامه الأطعمة الضارة مثل الشوكولاتة والعظام الصغيرة والأطعمة الدهنية الغنية بالتوابل.

بشكل عام، يمكن تصنيف أغذية الكلاب التجارية على النحو التالي

1- الطعام الجاف

يساعد مضغ الطعام الجاف على الحفاظ على صحة أسنان الكلب من خلال منع تراكم الجير. عند شراء طعام الكلاب الجاف أو الطعام الجاف، يجب قراءة المكونات بعناية واختيار العلامات التجارية ذات المكونات الصحية.

2- الطعام الرطب المعلب

يمكن تخزين هذا الطعام لفترة طويلة وهو متاح بسهولة في أي سوبر ماركت، ولكن يمكن أن يكون باهظ الثمن. ومع ذلك، لا توفر جميع ماركات الأطعمة المعلبة البروتين الذي تحتاجه الكلاب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي معظم أطعمة الكلاب المعلبة على حوالي 75٪ من الماء، وكلما زاد محتوى الماء انخفضت القيمة الغذائية لطعام الكلب.

3- طعام الكلاب شبه الرطب

طعام تجاري على شكل لحوم، مثل شرائح اللحم أو الهامبرغر. هذا النوع من الطعام له قيمة غذائية منخفضة ويحتوي على الكثير من المنكهات والألوان الاصطناعية، لذلك على الرغم من أنه يمكن إطعامه للكلاب في بعض الأحيان، إلا أنه لا ينبغي اعتباره طعامًا في حد ذاته، لأنه لا يوفر التغذية التي تحتاجها الكلاب.

4- الطعام المطبوخ في المنزل

يحب بعض الملاك أن يتحكموا بشكل كامل في النظام الغذائي لكلبهم، لكن هذا يستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا. ومع ذلك، يعتقد العديد من الملاك أن هذا الجهد والتعب يستحق راحة البال.

5- الطعام النيء.

يعمل طعام الكلاب مع اللحوم النيئة الممزوجة بالعظام ومخلفاتها بشكل جيد للعديد من الكلاب، ولكن استشر الطبيب البيطري حول المخاطر والفوائد قبل تحويل النظام الغذائي لكلبك إلى نظام غذائي نيء.

6- النظام الغذائي البيطري

هناك عدد من الأنظمة الغذائية المصممة خصيصًا للكلاب التي تعاني من حالات طبية خاصة، مثل الفشل الكلوي وأمراض الكبد واضطرابات الجهاز البولي. تحتوي هذه الأنظمة الغذائية على كميات كبيرة من العناصر الغذائية المحددة التي تؤثر بشكل صحيح على الحالة الطبية للكلب.

7- طعام الكلاب ذو العلامة التجارية المتميزة

تُصنع العلامات التجارية المتميزة من طعام الكلاب من مكونات ذات قيمة بيولوجية عالية، مما يعني أنها أسهل في الهضم ولا يحتاج الكلب إلى تناول الكثير من الطعام، وبالتالي تقليل الفاقد. من ناحية أخرى، يتميز طعام الكلاب الرخيص بقيمة منخفضة من الطاقة ومحتوى منخفض من البروتين، لذلك لا يتم هضمه وتناوله بكميات كبيرة.

تتوفر الأطعمة التجارية بأنواعها الرطبة والجافة. يتم تجفيف بعض الأنواع بإضافة الماء قبل الرضاعة. حدد الفئة التي ينتمي إليها كلبك ثم ابدأ البحث عن شركات الأغذية. تذكر أن تطلب المشورة من الطبيب البيطري.

يتجنب بعض المربين الوجبات الغذائية تمامًا ويفضلون صنع طعام كلابهم في المنزل. ومع ذلك، فإن صنعه من الصفر في المنزل يتطلب عناية للتأكد من أنه كامل ومتوازن.



اسأل طبيبك عن طعام الكلاب

بمجرد قيامك بالبحث عن طعام الكلاب وتحديد النوع المحدد، اسأل الآخرين عن آرائهم حول العلامة التجارية والنوع الذي اخترته، وعن وصفات محددة. قد ترغب أيضًا في استشارة الطبيب البيطري. يمكنك أيضًا التحدث إلى مربي الكلاب ومربي الكلاب للحصول على المزيد من الآراء. قد يكون متجر مستلزمات الحيوانات الأليفة المحلي مفيداً أيضاً. هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت متاجر صغيرة مملوكة بشكل مستقل تبيع علاجات عالية الجودة. يمكن أن يقدم لك خبراء الحيوانات الأليفة أيضًا توصيات، لكن تذكر أنه عندما يتعلق الأمر بتغذية الكلاب، لا يتفق الخبراء دائمًا. وينطبق الشيء نفسه على آراء أصحاب الحيوانات الأليفة الآخرين. لذا كن مستعدًا لتلقي مجموعة متنوعة من النصائح المتضاربة منهم واستخدم هذه المعلومات لإجراء بحثك الخاص. تذكر أيضًا أن الكلاب المختلفة قد تتفاعل بشكل مختلف مع نفس النوع من الطعام. استخدم المعلومات لمساعدتك في اتخاذ قرار بشأن أفضل طعام للكلاب.

ملاحظة هامة

يوصي العديد من الخبراء بتغيير النظام الغذائي كل شهرين إلى ستة أشهر إذا كنت تطعم طعامًا تجاريًا للكلاب. هذا يعني عادةً التغيير إلى شركة طعام جديدة. تقدم تلك الشركة مجموعة متنوعة من الأطعمة والوصفات التي يمكن للكلاب الاستفادة منها. إذا تم استخدام نظام غذائي محلي الصنع، فيجب تقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة. ومع ذلك، من المهم دائمًا استخدام وصفة طعام كاملة ومتوازنة للكلاب. إذا كنت تطعم نفس الطعام دائمًا، فسيصاب كلبك بالملل. يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى الحساسية وأمراض أخرى. تذكر أن الكلاب المختلفة تحتاج إلى أشياء مختلفة.


تعليقات

التنقل السريع