القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تأكل كلاب الهاسكي؟ شرح النظام الغذائي الهاسكي




ماذا تأكل كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي هي كلاب ذكية وممتعة ومغامرة. إنهم معروفون بقوتهم وسرعتهم وقدرتهم على التحمل، وهم بحاجة إلى النظام الغذائي الصحيح لضمان الحفاظ على مستويات الطاقة. دعونا نلقي نظرة على المتطلبات الغذائية لكلب الهاسكي، وأفضل الأطعمة التي يجب تناولها، وما يجب تجنبه. هل هناك أي شيء آخر يمكنني تناوله إلى جانب طعام الكلاب؟ ماذا يأكلون في البرية؟

ماذا تأكل كلاب الهاسكي البرية السيبيرية؟

كلاب الهاسكي هي سلالة كبيرة ونشيطة، ومع ذلك، فإنها تميل إلى طلب كمية صغيرة نسبيًا من الطعام مقارنة بالكلاب الأخرى ذات الحجم المماثل.

ماذا يحتاج الهاسكي في نظامهم الغذائي؟

كلاب الهاسكي هي سلالة كبيرة ونشيطة، ومع ذلك، فإنها تميل إلى طلب كمية صغيرة نسبيًا من الطعام مقارنة بالكلاب الأخرى ذات الحجم المماثل. تختلف كمية الطعام التي يحتاجونها حسب حجمهم وعمرهم ومستويات نشاطهم. يعد التمرين المنتظم أمرًا ضروريًا لأي كلب هاسكي نظرًا لأن عملية التمثيل الغذائي لديه بطيئة بشكل طبيعي كما أن حرق الطاقة يحفز شهيته.

خيارات التغذية المختلفة

هناك العديد من خيارات التغذية المختلفة لكلبك بما في ذلك الأطعمة الرطبة والجافة التجارية عالية الجودة والوجبات الغذائية المطبوخة في المنزل والأطعمة النيئة. يجب أن تحتوي جميع الأنظمة الغذائية المتوازنة والكاملة من الناحية الغذائية على بعض المكونات الأساسية:

بروتين

تفضل كلاب الهاسكي اتباع نظام غذائي غني بالبروتين، وتحصل على معظم البروتين من مصادر اللحوم. البروتين ضروري لفروة وجلد صحيين، ولنمو العضلات، وإصلاح الأنسجة، وكمصدر للطاقة. تشمل مصادر البروتين اللحوم مثل الدجاج ولحم البقر والديك الرومي ولحم الضأن والبط والأسماك. الأعضاء والمنتجات الحيوانية مثل القلب والكبد والكلى والرئتين هي أيضًا مصادر مغذية للبروتين الحيواني. بعض الحبوب والبذور الزيتية، مثل فول الصويا، هي أيضًا مصادر جيدة للبروتين.

البروتين ضروري لفروة وجلد صحيين، ولنمو العضلات، وإصلاح الأنسجة، وكمصدر للطاقة.

الدهون والزيوت

تعتبر الدهون والزيوت مكونات مهمة في النظام الغذائي المتوازن للكلاب. إنه شكل مركز من الطاقة يزود الكلاب بأكثر من ضعف طاقة الكربوهيدرات والبروتين، مما يجعلها ضرورية لجميع طاقات الهاسكي الخاصة بك! تساعد الدهون أيضًا في الحفاظ على خلايا وأعصاب وعضلات وأنسجة كلبك، وتساعد في امتصاص بعض الفيتامينات (الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون A وD وE وK). تتكون الدهون من وحدات هيكلية تسمى الأحماض الدهنية. الأحماض الدهنية الأساسية هي أحماض دهنية تحتاجها الكلاب في نظامها الغذائي لأن أجسامها لا تستطيع تصنيعها مثل أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية. المصادر الشائعة لأحماض أوميجا 3 الدهنية هي زيت السمك (الرنجة والسلمون) وزيت بذور الكتان وزيت الكانولا. المصادر الشائعة لأحماض أوميجا 6 الدهنية هي شحم الخنزير ودهن الدجاج وزيت عباد الشمس والزيوت النباتية.

الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات مثل الحبوب والبطاطس والكسافا والبقوليات مصادر جيدة للطاقة للكلاب. إنها آمنة بشكل عام لكلاب الهاسكي إلا إذا كان كلبك يعاني من عدم تحمل غذائي معروف. في حين أن الكلاب تعتمد نظامًا غذائيًا آكلًا للحوم بشكل أساسي ويمكنها الحصول على معظم طاقتها من البروتين والدهون، إلا أن الكربوهيدرات يمكن أن تكون طريقة رائعة لتزويد النظام الغذائي لكلبك بدفعة من الطاقة.

فواكه وخضراوات

تعتبر الفواكه والخضروات مصدرًا رائعًا للألياف الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي لكلبك. تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يساعد في الوقاية من بعض الأمراض مثل مرض السكري والسمنة والإمساك والتهاب القولون. كما أن الفواكه والخضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن للحفاظ على لياقة وصحة صديقك الكلاب.
كما أن الفواكه والخضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن للحفاظ على لياقة وصحة صديقك الكلاب.

كلاب الهاسكي عمومًا هي كلاب سهلة التغذية. إنهم ليسوا صعبي الإرضاء وليس لديهم أي عدم تحمل غذائي محدد يتعلق بالسلالة. إنهم يحتاجون إلى نظام غذائي عالي الجودة من البروتين للحفاظ على كتلة عضلية صحية وتوفير طاقة كافية. في حين أن استكمال النظام الغذائي لكلبك بالأطعمة المطبوخة في المنزل أو الأطعمة البشرية يمكن أن يوفر التنوع والتغذية، فمن الأفضل تجنب اتباع نظام غذائي كامل مطبوخ في المنزل لأنه من غير المرجح أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها صديقك الكلاب. من المحتمل أن تتغير احتياجات الهاسكي الغذائية مع مستويات نشاطه وعمره ومرحلة حياته، أقد تكون هناك حاجة إلى تغييرات في نظامهم الغذائي طوال حياتهم.

ما هي أفضل الأطعمة لإطعام كلب الهاسكي؟

تتطلب كلاب الهاسكي نظامًا غذائيًا غنيًا بالبروتين ومغذيًا يوفر طاقة كافية لأسلوب حياتهم النشط ويدعم نمو العضلات والعظام بشكل صحي. لا يوجد اتفاق على نظام غذائي محدد ويقوم العديد من مالكي الهاسكي بإطعام الكلاب مزيجًا من الأطعمة الرطبة والجافة والأطعمة النيئة والوجبات الغذائية المطبوخة في المنزل.

يمكن استكمال النظام الغذائي لكلب الهاسكي باللحوم الطازجة مثل الدجاج أو اللحم البقري أو لحم الضأن أو السمك. هذه مصادر جيدة للبروتين عالي الجودة ويمكن استخدامها أيضًا كعلاجات تدريب عالية المكافأة. يمكن إضافة الخضروات مثل البروكلي والجزر والهليون والفلفل وكذلك الفواكه مثل الموز والتوت والتفاح والتوت الأسود والمشمش بأمان إلى نظام الهاسكي الغذائي لتوفير التنوع وضمان حصوله على الفيتامينات والمعادن الأساسية.

ما الذي يجب ألا تأكله كلاب الهاسكي؟

من المحتمل أن تكون بعض الأطعمة سامة لجميع الكلاب ويجب تجنبها دائمًا عند التخطيط لنظام غذائي لكلاب الهاسكي. وتشمل هذه:

– العنب والزبيب والبرقوق

- شوكولاتة

- قهوة

- أفوكادو

- بصل

- ثوم


– الحمضيات أو الفواكه ذات النوى

لماذا تأكل كلاب الهاسكي فراءها؟
هناك عدة أسباب تجعل كلبك يأكل فرائه. إذا لم تكن متأكدًا من الأسباب أو كنت قلقًا بشأن الإفراط في العناية بكلبك، فاستشر الطبيب البيطري. يمكن أن تسبب أمراض الجلد المسببة للحكة مثل الحساسية أو الطفيليات الاستمالة المفرطة مما يؤدي إلى مضغ الكلب وأكل الفراء. يمكن أن يسبب الملل أو الإحباط أو قلق الانفصال أيضًا الإفراط في العناية. في حين أنه من السلوك الطبيعي للكلاب أن تلعق نفسها وتبتلع بعض الفراء، إلا أن الاستمالة المفرطة أو العض والمضغ في فرائها ليس أمرًا طبيعيًا.

لماذا تأكل كلاب الهاسكي العشب؟
أكل العشب هو سلوك غريزي. تظهر الكلاب البرية وأسلاف الذئاب سلوكيات مماثلة. تحتاج الكلاب إلى الخشنة في نظامها الغذائي، ويعتبر العشب مصدرًا جيدًا للألياف. يساعد على الهضم ويسمح لهم بتمرير البراز.

لماذا تأكل كلاب الهاسكي برازها؟
المصطلح العلمي لهذه العادة غير اللذيذة هو أكل كوبروفاجيا. إنها سمة غير مرغوب فيها لدى أصدقائنا من الكلاب ويمكن أن تكون سلوكًا طبيعيًا أو علامة على مرض كامن. يمكن أن يكون سلوكًا مكتسبًا يكررونه لجذب الانتباه أو لأنهم يحصلون على بعض القيمة الغذائية من المواد غير المهضومة. إذا كان هذا سلوكًا جديدًا ويظهر على كلبك أيضًا علامات المرض مثل فقدان الوزن أو القيء أو الإسهال أو انخفاض الشهية، فاطلب المشورة البيطرية.

تعليقات

التنقل السريع